افتتاح مركز <تواصل> الثقافي في بقعاثا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


افتتاح مركز تواصل الثقافي في بقعاثا
جولاني – 17\07\2008
افتتح في بقعاثا مساء الخميس المركز الثقافي "تواصل" والذي تشرف عليه مجموعة من الشباب والصبايا المهتمين بشؤون الثقافة والمجتمع في قرية بقعاثا. وقد حضر حفل الافتتاح جمهور غفير من الأهالي.
وقد حل ضيفاً على حفل الافتتاح كل من الشعراء تركي عامر ونزيه حسون من عرب 48 والشاعر سليمان سمارة من الجولان، حيث ألقى كل منهم مجموعة من قصائده. وقد تخللت حفل الافتتاح فقرات موسيقية وغنائية قدمها مجموعة من الأطفال والشباب.
وجاء في كلمة الافتتاح عن مركز تواصل:
"إن فكرة إقامة المركز أتت إثر شعورنا بالفراغ الكبير في المجال الثقافي والفني في مجتمعنا والذي قد يؤدي مستقبلاً لضياع هويتنا الثقافية الوطنية التي نفتخر بأصالة عروبتها، ولكي نتدارك هذا الخطر الذي يعمل الاحتلال الإسرائيلي على تكريسه رأينا أنه لزاماً علينا التواصل مع ألأجيال الناشئة بدءا من مرحلة الطفولة وذلك من خلال تشجيعهم على الإبداع وتنمية مواهبهم مع التركيز على المرأة ودورها المؤثر في كافة مناحي الحياة فهي عمادها والوجه الأجمل فيها لذا خصصنا لها دوراً كبيراً في نشاطاتنا القادمة أيضاً.
أيها الأحبة إن نجاحنا بما نصبو إليه يعتمد على دعمكم لنا وتعاونكم معنا، فالأبواب مشرعة لكل من يجد بنفسه وذاته القدرة على العمل والتضحية من بعض وقته الخاص للعطاء والتطوع في العمل الاجتماعي، ونتطلع أيضاً للتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية الثقافية التي تسعى لتحقيق الأهداف ذاتها، آملين أن يتحقق التواصل الأكبر مع الوطن الأم سوريا وكلنا ثقة بأن ذلك اليوم لقادم بإذن الله".
صور من الافتتاح:

 


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا